The Single Best Strategy To Use For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



بالنسبة للوجبات الخفيفة بين الوجبات، يجب على الفتيات اختيار الخيارات الصحية مثل حفنة من المكسرات أو الزبادي أو التفاح.

عدم مقارنة استجابة الجسم لإحدى الأدوية مع استجابة جسم شخص آخر لنفس الدواء.

زيادة الوزن، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة لاتباع مجموعة من العادات الخاطئة المتعلقة بتناول الطعام ومعدل الحركة على مدار اليوم ومدى الاهتمام بشرب الكمية الموصى بها من الماء.

قد يرتبط الإجهاد النفسي والعاطفي أيضًا بزيادة معدل الشهية (الأكل العاطفي)، خاصةً الأطعمة التي تزيد الوزن مثل المقليات والوجبات الخفيفة غير الصحية. 

إذا كنت تريد زيادة الوزن وبناء العضلات، فمن المهم اتباع مخطط زيادة الوزن.

الإصابة بالالتهابات وخاصة الالتهابات المزمنة بحيث يفقد المريض الشهية بصورة ملحوظة وبالتالي يفقد وزنه ومنها التهاب البنكرياس والالتهاب الردبي ومرض كرونز ومرض السل وغيره.

إضافة العسل إلى الحليب والمشروبات الساخنة وإضافة زيت الزيتون إلى السلطات وإضافة الزبدة أثناء طهي الأرز.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ممارسة التمارين الهوائيّة يُعدّ جيّداً للتحسين من لياقة الجسم والصحة بشكلٍ عام، ولكن يُنصح بعدم التركيز عليها لتجنُّب حرق جميع السعرات الحرارية الإضافية المُتناولة، ولذلك فإنّه من الأفضل التركيز على تمارين رفع الأثقال بشكلٍ أكبر.[١]

قصور الغدة الدرقية: الإصابة بقصور الغدة الدرقية قد تقود إلى زيادة الوزن بشكل غير متوقع. إذ تساعد الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية في تنظيم استخدام الجسم للطاقة.

الخطوة الأولى عند تناول الطعام الصحي والمفيد للجسم هي تناول كميات معينة من الدهون الصحية للجسم، وبشكلٍ خاص للقلب؛ مثل: زيت الزيتون، ومن الطبيعي أن يختلف مقدار السعرات الحرارية في الأنواع المختلفة من الدهون سواء كانت صحية أو غير صحية، لذلك يرتبط اختيارنا للوجبات الصحية بنوعها، ومدى تأثيرها على الجسم، ومقدار السعرات الحرارية فيها، فمثلاً المكسرات الصحية للقلب هي عبارة عن وجبة ممتازة وخفيفة، ولكن يجب الانتباه إلى الكمية التي نتناولها حتى لا تزود الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية، وتزيد وزنه بشكلٍ ملحوظ أو مبالغ فيه.

نذكر فيما يلي أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة وبناء العضلات وتعزيز الصحة العامة للجسم:

لعمل الخليط، يجب تسخين كوب من الحليب على النار، ثم نضيف التمر والعسل الأبيض ونتركه يسخن. ثم يجب تناوله على العشاء قبل النوم كل تعرّف على المزيد يوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الموز مع الحليب مفيد أيضًا لزيادة الوزن. اطلع على: أكلات لزيادة الوزن نتيجتها سريعة وغير مكلفة

ممارسة الرياضة بانتظام، كون الرياضة تقوي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون كما أنها تفتح الشهية، وتقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة.

من الممكن زيادة الوزن دون تناول الطعام لمدة أسبوع، إلا أنها ليست صحية.

Report this wiki page